أفكار لوجبة الإفطار




وجبة الإفطار أهم وجبة لعدة أسباب ولايصح الإستغناء عنها لإن بها يبدأ اليوم والنشاط البدني والذهني يعتمد عليها. عدة صور تطرى على الذهن في حال سماع كلمة فطور: البيض وخبز التوست والسريال الجاهز والأجبان بأنواعها والدونت والمفن . جميع هذه الخيارات ليست صحية ولاتوفر للجسم مصدر سليم للطاقة. هذه الخيارات مليئة بالسكر وفقيرة بالبروتين والدهن فبالتالي تعطي موجة أو إندفاع من الطاقة حينها يشعر الشخص بقوة وإستعداد لمواجهة اليوم لكنها بالواقع لاتدوم وسرعان مايتعب الجسم ويحتاج إلى المزيد من الطعام قبل حلول وجبة الغداء.
يوجد عدة أفكار رائعة يمكن الإستعانة بها وتطبيقها لوجبة الفطور وبدء اليوم بشكل صحي.





١-الشوفان مع التوت البري واللوز وبذور الكتان


يوجد عدة أنواع للشوفان ويمكن إستخدام أي منها فجميعها يحمل نسبة من الفائدة. فائدة الشوفات تكمن بمحتواه من الألياف بالإضافة لعدة فيتامينات.

٢-التوفو


التوفو يصنع من حب الصويا ويتميز بإحتوائه على جميع الأحماض الأمينينة التي تشكل البروتين وهو المصدر النباتي الوحيد الذي يتميز بذلك. في حال الرغبة بالإستغناء عن المصدر الحيواني أو التقليل منه فثمرة الصويا تساعد في هذا الجانب. أما بالنسبة للإفطار يمكن تقطيع التوفو لقطع مربعة وتشويحها مع بصل وفلفل رومي وأي نوع ثاني من الخضروات التي ترغبها. ممكن إضافة القليل من صلصلة الصويا والفلفل الأسود وزيت الزيتون. يمكن تقديمها مع قطعة من توست النخالة.

٣-زبادي مع التوت


زبادي قليل الدسم مع قطع من التوت البري والفراولة والكرز.

٤-جريب فروت ورغيف النخالة


٥-التفاح مع جبنة الكوتج أو الحلوم