٥ أطعمة تساعد في مكافحة الرغبة بالحلوى






إستهلاك السكريات والأطعمة الحلوة تسبب أمراض عديدة من أهمها السكري وإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة المفرطة. الحلويات تزيد معدل السكر في الدم بسرعة ثم ينخفض بسرعة مما يسبب تعب وإرهاق بالرغم من أكل وجبات غنية بالسكر. يقوم الشخص بكافحة ذلك من خلال أكل المزيد من نفس نوعية الأكل ويدخل في دوامة مفرغة. يمكن مكافحة ذلك من خلال تغيير نوعية الأكل.




١/التفاح
يتميز التفاح بالطعم الحلو مما يجعله بديل ممتاز للحلويات. بالإظافة إلى أن التفاح غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع. يمتاز التفاح بسهولة أكله لايلزم تقشيره أو تقطيعه بطريقة معينة ويلزم وقت أطول لمضغه وكل هذه المزايا تزيد من قدرته على مكافحة الجوع.


٢/الذرة
الذرة الحلوة تأتي من أمريكا الجنوبية وتختلف عن أنواع الذرة الأخرى بطعمها الحلو نظراً لإختلاف جيني طفيف. الذرة غنية بمضادة الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف.


٣/البطاطا الحلوة
يمكن سلق أو قلي أو شوي البطاطا الحلوة. تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين ج وفيتامي د وفيتامين ب٦ والحديد. هذه الفوائد تساعد في مكافحة أمراض القلب والسرطان بإذن الله.


٤/القرفة أو الدارسين
تحتوي القرفة على الهيدروكسيكالكون الذي يساعد هرمون الأنسولين في وظيفته.تساعد القرفة في تنظيم معدل السكر في الدم وتجنب حصول إرتفاعات وإنخفاضات مفاجئة.


٥/الطماطم
يحتوي الطماطم على السيروتونين. تشير الدراسات على أن معدل السيروتونين المنخفض يزيد الرغبة في أكل السكريات وبالتالي أكل الطمطم يساعد في كبح الرغبة بالحلوى بالإضافة إلى إحتواء الطماطم على مادة الكروميوم وهو معدن يساعد في كبح الرغبة بالأكل وينظم الكولسترول والدهون في الدم.




مقالات أخرى


اليانسون وفوائده الصحية

أنواع القهوة

كيتون التوت